الكتيب الخاص بك لماذا خدمات مكافحه الخداع هي أفضل رهان

واحده من أكثر تقنيات التصيد الشائنة تنطوي علي التفريخ من نسخ وهميه من اي صفحه تسجيل الدخول ومن ثم جعل الضحايا تسجيل الدخول من خلال تلك الصفحة لخداع المستخدم لتلقي أوراق الاعتماد.

هذه التقنية الشائعة لوضع مصيدة التصيد شائعه جدا وتتكون من حوالي 7 ٪ من الجريمة السيبرانيه في جميع انحاء العالم. والوافدون الجدد في عالم الإنترنت أكثر عرضه للوقوع ضحايا لمثل هذه التقنية ، التالي فانها تتطلب منهجيه الخبراء للمساعدة في منع مثل هذه الحالات. وهذا يقودنا إلى مفهوم برامج مكافحه التصيد الاحتيالي.

بشكل عام ، يقوم برنامج مكافحه التصيد الاحتيالي أولا بالتحقق من صفحه الويب التي يتم تحميلها علي مستعرض ويب. إذا كانت الصفحة لا تتطابق مع قاعده البيانات الخاصة بتلك الخدمة ، فان الصفحة تعتبر أمنه ويتم إرسالها فقط إلى مستعرض الويب ليتم تقديمها. ومع ذلك ، فان السؤال الرئيسي الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان يستحق استخدام والاستثمار في هذه البرامج المضادة للاحتيال ؟ تماما مثل كل شيء آخر في هذا العالم ، كل منتج ، الوضع ، الخ. له جانبان: إيجابيات وسلبيات. والنقطة الهامه هي ما إذا كان ينبغي النظر فيها ام لا. سيساعدك الاحتفاظ بملاحظه لجميع المؤيدين والسلبيين لخدمات مكافحه التصيد الاحتيالي في تحديد الاجابه علي السؤال المذكور أعلاه. تتضمن هذه المقالة النقاط الايجابيه والسلبية ومقارنه مع اقتراح حكم حول ما إذا كان برنامج مكافحه التصيد الاحتيالي يستحق استخدام ام لا.

الناس يدخلون عالم الإنترنت من المراهقين ولكن في الأيام الحالية الأطفال من سن حوالي 5-6 سنه قادره علي جعل الحسابات علي مختلف المواقع. وهذا يبدا خطر الوقوع فريسه لفخاخ التصيد الاحتيالي. هؤلاء المستخدمين ليس لديهم فكره عن كيفيه التفريق بين الصفحات وهميه والاصليه ، وكيف يعمل هذا التصيد التالي يصبحون ضحايا سهله. اثناء تحميل صفحه التصيد الاحتيالي ، خدمات مكافحه التصيد الاحتيالي ، قبل تحميل الصفحة التحقق من ما إذا كانت الصفحة بالفعل تنتمي إلى موقع ويب الذي يدعي انه. النظر في مثال الفيسبوك. سيقوم برنامج مكافحه التصيد الاحتيالي أولا بالتحقق مما إذا كانت صفحه تسجيل الدخول تنتمي فعلا إلى Facebook. كما يقوم بالتحقق من مكان إرسال الصفحة للبيانات بعد قيام المستخدم بتسجيل الدخول. برنامج مكافحه التصيد الاحتيالي ثم تبرهن علي الشاشة إذا كانت الصفحة تبدو أمنه. ويتم أيضا إرسال ارتباطات التصيد الاحتيالي عبر رسائل البريد الكتروني ، وتعمل هذه الخدمات للتحقق مما إذا كان الرابط الموجود في الرسالة هو في الواقع أحد الروابط الامنه أو رابط التصيد الاحتيالي.

ثبت ان برامج مكافحه التصيد الاحتيالي فعاله جدا ضد هجمات التصيد الاحتيالي عبر الإنترنت في السنتين الماضيتين. وقد شكل ذلك دليلا علي ان هذه الخدمات تعمل فعلا ، ولكن إلى اي مدي لا يمكن حسابها علي النحو الصحيح. تقدم الكثير من الشركات في جميع انحاء العالم خدمات مكافحه التصيد الاحتيالي ، وعاده ما تاتي هذه الخدمات مضمنه في أمان الإنترنت. الشركات ، والتي تصنع برامج مكافحه الفيروسات ، وأيضا تصنيع أمن الإنترنت ، والتي تشمل خدمات مكافحه التصيد الاحتيالي. تعمل خدمات أمن الإنترنت هذه بشكل رئيسي من خلال حماية المستخدمين من الدخول إلى صفحات الويب المزيفة التي قد تسرق معلوماتهم الهامه عبر الإنترنت بأي وسيله زائفه. هذا بالتاكيد يتضمن صفحات التصيد الاحتيالي.

الإيجابيات والسلبيات

وبما ان هذا البرنامج يقوم أولا بالتحقق من صفحه الويب ، فانه يجعل تحميل كل صفحه ويب إبطا. في بعض الأحيان من الممكن أيضا ان هذه الخدمات بشكل خاطئ علامة صفحه أمنه كتهديد. إذا كان المستخدم يقوم بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، فقد يكون من الممكن ان يعلق المستخدم في حادث. وقد ينظر إلى اجراء تحويل الأموال عن طريق الخطا علي انه عمليه غير قانونيه تنفذ لسرقه الأموال عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وفي هذه الحالة قد لا تكتمل الصفقة أبدا ، ومع ذلك ، فان مثل هذه الحوادث تكاد لا تكون ، التالي لا ينبغي ان تكون نقطه للقلق بالفعل.

ومع ذلك ، كثير من الأحيان صفحات الويب الأخرى يمكن أيضا ان يساء فهمها كصفحه التصيد. في مثل هذه الحالة ، إذا كان المستخدم متاكدا من انه أمن للمتابعة ، ثم يمكن وضع علامة علي هذه الصفحة كامنه. في كثير من الأحيان إذا كان المستخدم العائدات في بيئة غير أمنه علي شبكه الإنترنت ، ثم مكافحه الفيروسات المثبتة في الكمبيوتر يمنع اي محاولات لنشر الفيروس وارده من الإنترنت. ومن ثم ، يقترح ان يكون لديك نظام مضاد للفيروسات مع خدمه مكافحه التصيد الاحتيالي (يمكن ان يكون أمن الإنترنت).

الاستدلال النهائي

نظرا لان المزايا مثيره للإعجاب حقا ومساوئ هي شيء ، والتي يمكن الاعتناء بها ، ينصح باستخدام خدمات مكافحه التصيد الاحتيالي ، لأنه يوفر أمنا كبيرا طوال جلسة الإنترنت. ويمكن معالجه النقاط السلبية لهذه الخدمات بسهوله. استثمار مبلغ صغير من المال في مثل هذه الخدمات يمكن ان ينقذ أكثر بكثير مما يمكنك التفكير في المشاكل لا تدق الباب قبل القادمة ، وهذه الخدمات يمكن بسهوله حماية دون اي جهد من جانب المستخدم. وتقدم هذه الخدمات بطريقه تعمل في الخلفية ولا تجعل المستخدم يشعر بالانزعاج اثناء اي معامله تجري علي شبكه الإنترنت.

الختام


  • Products
  • Services

Get Secured Today!

Click that button and let’s chat! We promise to turn the murky, often scary world of cybersecurity into a walk in the digital park for your organization. Together, let’s make cybersecurity a piece of cake!