ما الذي يجعل المجال جزءا لا يتجزا من اي منظمه ؟

المجال هو مساحة افتراضيه يملكها اي موظف أو شركه معينه ، مما يساعده علي كسب الخبز اليومي. التخلي عن مصدر الدخل الوحيد يعني ببساطه وضعك أنت وأحباءك علي خطر المجاعة. التالي ، ينبغي دائما اتخاذ تدابير معينه لحماية المجال الخاص بك في جميع التكاليف.

فهم أساسيات ما هو مجال للشركة وكيف يعمل في الواقع أمر حتمي قبل ان يخطو إلى أعماق تعلم كيفيه حمايته. التعلم عن شيء كنت لا تعرف حتى ما هو عليه ، يقف لا طائل منه تماما. حماية كل شيء ياتي بسعر معين والمسؤولية الذاتية وانها أكثر من العمل المخصص لأداء.

المجال للشركة هو بشكل عام ، فقط الاسم المعطي لعنوان الويب الخاصة التي يملكها فرد معين أو كيان الذي يخدم في مجال معين من العمل وفقا لمتطلبات المستخدم النهائي أو العميل كمهمة نهاية ، في شبكه واسعه من الإنترنت. مجالات يستطيع كنت صنفت داخل اثنان [معيارا] واسعه [اي.]. توفير الخدمات والمدونات وإنشاء المحتوي ، والتي تنقسم أيضا إلى مختلف التقسيمات الفرعية متعددة التريليونات.

لجعل ، اسم ، إنشاء ، والحفاظ علي مجال أو موقع معين النفقات الاوليه جدا يمكن ان تكون منخفضه مثل U $ D 10-15/سنويا اعتمادا علي الموفر. ولكن ليس من الخطا ، وهذا هو التكلفة الاساسيه جدا شامله لا شيء تقريبا ، وينبغي ان لا تعتبر التكلفة المتوقعة للصيانة. تكلفه زيادة حركه المرور والنقرات علي موقع الويب الخاص بك أو المجال ، لا شيء معين. لكبار المسئولين الإداريين (محسنات محركات البحث) ، مصممي الجرافيك ، والكتاب المحتوي ، والمجال الخلفية ومديري الواجهة الاماميه ، والمشرفين علي الخادم ، والمتخصصين في الأمن يتم تعيين وتيار مستمر من الحفاظ علي التكاليف المقدمة التالية يمكن ان تتراوح من 4K

قليل من الاحتياطات الاساسيه التي يمكن ان يتخذها الشخص هي تنظيم المهام التي يقوم بها المستخدمون أو الموظفون الذين يديرون المجال ، وينبغي منحهم وصولا محدودا فقط وفقا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم. وينبغي اعداد بوابات دفع معينه ، واجراء فحص مستمر للعمل الذي يقوم به الموظفون للتحقق من الأمن علي أساس منتظم. وينبغي القيام بذلك لضمان ان تكون المهام المنجزة تحت ظروف خاضعه للرقابة والرصد ، مع التاكد من ان المستخدمين والمديرين التاليين لا يستطيعون وضع المعلومات المجمعة ومنع المجال من أداء اي نشاط غير مشروع قد تضع مالك النطاق في اختصاص السلطات الحكومية واستبياناتها.

لمنع المتسللين من سرقه وأساءه استخدام البيانات التي تم جمعها ، يجب جمع البيانات علي خادم غير متصل الذي يتطلب وجودا ماديا للبيانات التي يمكن الوصول اليها. ليستشهد أمثله جوجل, مايكروسوفت, الذهاب الأب أو وورد هي بعض الأسماء الشائعة من اللاعبين الكبار سمعت في مجال صنع المجال, تسجيل, والحفاظ علي. هذه اللاعبين تهمه لفعل نفسه ، يتم جمع البيانات وتخزينها في وقت واحد دون اتصال في خوادم مختلفه ، لحماية البيانات المستخدم والتاكد من ان يتم اتخاذ التدابير القصوى لحماية نفسه.

علي سبيل المثال ، تاخذ مثالا علي انك اشتريت اسم نطاق ، "SayCheese.com" (حاليا علي بيع) ، وهو موقع يملكه مصور ، حيث انه يصمم مجاله للشركة بطريقه مدروسه بدقه حيث كتب فتحات ليطلق النار عليه ، ويضع علي تراسل صور مع حقوق التاليف والنشر الخاصة به ، ويمنع الصور من ان يتم نسخها مباشره أو قطعها باستخدام أدوات مختلفه ممكنة من قبل المزود. النسبة للخدمات التالية الممنوحة له ، فانه يفرض عليه مبلغا لا يقل عن 8000 دولار في السنه للخدمات المقدمة اليه من قبل المزود.

لفهم أفضل دعوانا نلقي مثالا آخر ، حيث شخص يفتح نفسه مجالا مع اسم "Twerky الحياة" (متاح للبيع) علي شركه يوتيوب تظهر الامتيازات قليلا من روتينه اليومي مع النقانق وكيف انها ولدت وترعرعت. لنفسه منح أيضا يوتيوب (شركه مقرها جوجل) الوصول إلى تفاصيل حسابه المصرفي ويحصل علي دفع لنفسه. كاجراء احترازي ، في حاله حدوث اي شيء لقناته يتم اجراء اتصال مباشر بالشركة وتتخذ الشركة اجراء فوريا ، مما يعرقل اي نشاط مشبوه أو خبيث قد يتحول لاحقا إلى تهديد للمعاملات أو قد يكون الوصول إلى التفاصيل المصرفية للمالك. إذا كان هناك اي تهديد من هذا القبيل ، فان الشركة تقترح علي الفور المالك لوقف حسابه لفتره قصيرة أو تحويل الأموال إلى حساب آخر. إذا حاول اي جهاز طرف ثالث تسجيل الدخول إلى حسابه ، يتم إرسال رسالة فورية إلى رقم هاتفه النقال المسجل ورقم البريد الكتروني الخاص به.

في الأيام الحالية الإنترنت هي واحده من اقوي الاداات التي يمكن للمرء بسهوله كسب أو فقدان معيشتهم. تعمل شركات استضافه النطاقات باستمرار علي برامج مختلفه للحد من حدوث مثل هذه الانشطه غير المشروعة والخبيثة التي تحدث. في بعض الأحيان يتم أخذ مساعده من القراصنة من خلال توظيفهم للعمل وجعلها الاختراق المحتوي التالي وتتبع التفاصيل والبق في البرنامج. بعد تحليل أوجه القصور ، فانها بناء ثم إصلاح لخلق حلول ملموسه للقضايا التي قد تنشا من اللون الأزرق.

في الوقت الحاضر السيناريوهات هي من هذا القبيل ، لكل حل ان المجال استضافه الشركة يجد ويضع في اللعب ، وعدد كبير من القراصنة بدء دراسة الحل القائم علي مفهوم للقضية والبدء في العثور علي ثغره أو الكراك في الترميز ، التالي فان البيانات هي أبدا أمنه و يلزم اتخاذ تدابير مستمرة بطريقه مستمرة لتجنب سرقه البيانات أو الأموال النقدية.

المبادئ التوجيهية لمقدمي نفسه يحذر بوضوح المستخدم عدم الرد علي اي دعوه للحصول علي رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك ، CVV ، اي تفاصيل المصرفية أو بأي طريقه معينه كلمه المرور الخاصة بك لحسابك ، كما يلي هي اعمال التصيد الانشطه التي قد يؤدي إلى إفساد البيانات الخاصة بك بطريقه يتم من خلالها تحويل الأموال بأكملها اليها ومن ثم لا شيء يمكن القيام به للحصول علي المال مره أخرى.

وبعبارات بسيطه ، فان الاستنتاج يقف دائما ان سلامتك في يديك. يجب ان تظل بياناتك ومعلومتاتك السرية سرا بينك وبين مزود الخدمة الخاص بك بحيث انه كلما كانت هناك حاجه إلى إجراءات سريعة ، يمكن تنفيذها بسلاسة وتبقي بياناتك كما لك ولك فقط.

ستساعد خدمه مراقبه أسماء النطاقات في "تيكاي" علي تامين جزء المؤسسة الذي لا غني عنه.


Enterprise Security And Intelligence | TIKAJ

Security. Intelligence. Defense.
[email protected]

Under attack? Cyber Emergency?
[email protected]

  • Products
  • Services

Get Secured Today!

Click that button and let’s chat! We promise to turn the murky, often scary world of cybersecurity into a walk in the digital park for your organization. Together, let’s make cybersecurity a piece of cake!