ما هو DMARC؟ كيف يعمل؟ ولماذا هو ضروري؟

Dmarc feature image

DMARC التي تعني (مصادقة الرسائل المستندة إلى المجال، التقارير، والمطابقة) هو نوع من بروتوكول البريد الإلكتروني الذي يستخدم SPF (إطار عمل نهج المرسل) و DKIM (رسائل البريد الإلكتروني المحددة مفاتيح المجال). يتحكم في الموقف عند فشل البريد الإلكتروني اختبارات المصادقة. يتم نشره على جانب المجال.

يتضمن نشر DMARC ما يلي:

  1. Spf
  2. A-سجل
  3. Cname
  4. DKIM
Dmarc

كيف يعمل؟

كما ذكر سابقا DMARC يستخدم SPF و DKIM، تعمل هذه المكونات معا لمصادقة الرسالة وتقرر ما يجب القيام به معها. إذا فشل أي بريد إلكتروني المصادقة ثم تحدث العملية أدناه:

  1. مالك DNS ينشر DMARC لنفسه
  2. عندما يتم إرسال البريد الإلكتروني من قبل المرسل يتحقق ملقم البريد المستلم لسجل DMARC
  3. يقوم ملقم البريد المستلم بتنفيذ مصادقة SPF و DKIM لاختبار ما إذا كان المرسل هو المجال حقاً.
  4. بعد إجراء الاختبارات المذكورة أعلاه يرسل ملقم البريد المتلقي تقارير DMARC التجميع على نتيجة الرسالة المتلقاة إلى عنوان البريد الإلكتروني المحدد في سجلات DMARC المجال.

بروتوكول DMARC ضروري لأن البريد الإلكتروني هو المصدر الرئيسي للاتصال في أي عمل تجاري. فإنه يحارب ممارسات البريد الإلكتروني الخبيثة يمكن أن تضع عملك في خطر. يتم استخدام DMARC لحماية ممارسات التصيد الاحتيالي والاحتيال عبر البريد الإلكتروني.

كيف يمكن لـ TIKAJ أن تساعد؟

لتسهيل التنفيذ نقدم DMARC + الحل، والذي يوفر لوحة معلومات سهلة التنفيذ التي يمكن أن رحلتك سهلة.


Enterprise Security And Intelligence | TIKAJ

Security. Intelligence. Defense.
[email protected]

Under attack? Cyber Emergency?
[email protected]

  • Products
  • Services

Get Secured Today!

Click that button and let’s chat! We promise to turn the murky, often scary world of cybersecurity into a walk in the digital park for your organization. Together, let’s make cybersecurity a piece of cake!