Emotet البرمجيات الخبيثة التي تعرض علي الناس هذا عيد الميلاد, من خلال غريتا ثونبرغ تحت عنوان رسائل التصيد الاحتيالي

تم اكتشاف مخطط بريد الكتروني غير مرغوب فيه عالمي يستخدم الناشطة البيئية السويدية غريتا ثونبرغ تحت عنوان رسائل الكترونيه لجذب المستخدمين.

البريد المزعج يتكون من رسالة واحده ان يحاول تسليم Emotet الخبيثة المعروفة. 

تم اكتشاف emotet مره أخرى في 2014 كالمصرفية طروادة تهدف إلى سرقه البيانات المالية. وقد مرت الآن من خلال العديد من التكرارات ، وبرزت باعتبارها واحده من البرمجيات الخبيثة الأكثر تدميرا تهدف إلى المجال المالي.

اكتشفت أبحاث حديثه هذه الحملة واسعه النطاق باستخدام اسم غريتا ثونبرغ لجذب المستخدمين إلى تحميل البرامج الضارة Emotet.

يتكون البريد الكتروني من سطر الموضوع “دعم غريتا ثونبرغ” الذي يدعو المتلقي للانضمام إلى الاحتجاج ضد الحكومة التي تثير القلق ضد خطر تغير المناخ.

يتم تضمين التفاصيل المتعلقة بالاحتجاج وهميه في ملف مرفق بالبريد الكتروني. عند فتحه ، سيقوم الملف بتثبيت البرامج الضارة Emotet علي جهاز المستلم.

صوره تظهر مثالا عن كيفيه ظهور البريد الكتروني الاحتيالي

يجب ان يكون المستخدمون قادرين علي عرض ملف البرامج الضارة في تنسيق .doc القديمة ل Microsoft Word. يحتوي البريد الكتروني نفسه علي العديد من الأخطاء الاملائيه والنحوية ، وهو أمر لا يتوقعه أحد من الشخص الذي تم تتويجه حديثا من السنه 2019.

وتستهدف هذه الحملة الناس في جميع انحاء العالم مع الضحايا الأكثر استهدافا في اليابان وألمانيا وإيطاليا والامارات العربية السعودية وأستراليا والمملكة البريطانية. ويقال أيضا للمستفيدين للمضي قدما وتعزيز البريد الكتروني الخبيثة لمحبيها جيده ، وهذا يعني ان الحملة انتشرت بسرعة في جميع انحاء العالم.

هذه الحملة الخبيثة تشير إلى ان المهاجمين لا يترددون في استخدام وجه حتى الكيانات الشهيرة مع النوايا الحسنة. انها تميل إلى استغلال عامل الوعي العام والاهتمام بذكاء.

من الأفضل ان تكون مستعدة لمثل هذه الهجمات قبل اليد. تدريب المنظمات الخاصة بك ، والأصدقاء ، والاسره لان البشر هم خط الدفاع الأخير بعد تصيد يتجاوز التكنولوجيات الأخرى. الخروج لدينا محاكاة التصيد والتدريب الحل PhishGrid.

لمعرفه المزيد حول كيفيه التعرف علي البريد الكتروني الاحتيالي ، أقرا بعض المعلومات المفيدة هنا.


  • Products
  • Services

Get Secured Today!

Click that button and let’s chat! We promise to turn the murky, often scary world of cybersecurity into a walk in the digital park for your organization. Together, let’s make cybersecurity a piece of cake!