الطعوم التصيد الحديثة – الأنواع القادمة

Bait

يقولون أن الإبداع أداة عظيمة لحل المشاكل. يقولون أيضا الإبداع يجعلك تبيع الاشياء الخاصة بك بشكل أسرع. في هذه الأيام، على الرغم من ذلك، هل تعرف، يتم استخدام الإبداع لخلق المشاكل؟

المحتالين الخداع في هذه الأيام يجري أكثر إبداعا بكثير مما كان متوقعا لفترة طويلة. ما هي تكتيكات التصيد الأكثر شعبية في هذا العقد المبكر؟ اسمحوا لي أن jot عدد قليل من خطوط موضوع البريد الإلكتروني التصيد مألوفة 

  • جرت محاولة تسليم
  • التحقق من كلمة المرور المطلوبة على الفور – تم تقديم طلب إعادة تعيين
  • خدمة XYZ: تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور
  • تم تعليق حساب خدمة XYZ الخاص بك
  • تم الكشف عن نشاط الحساب المشبوه
  • مرحبا (نعم! ومن ثم اقتراح بعض صفقة الاستثمار سخيفة في محتوى البريد)

مألوفة تماما، والكثير من المجاملة لتدريبات التوعية والمقالات، ومعظمنا على الأقل على بينة من مثل هذه الحيل. ولكن بعد ذلك في اليوم الآخر، حدث لي أن المقشود بلدي مربع البريد المزعج، (وهو طقوس فقط من الملل) وجئت عبر ما يلي 

على علم والهجوم!

حسناً، مثير للإهتمام المهاجم نفسه على ما يبدو نشر الأخبار أو دعونا نقول الوعي ضد ارتفاع معدل الهجمات السيبرانية، ضد البرامج الضارة التي تسرق كلمات السر. وماذا تحصل عند النقر على الارتباط التشعبي ‘اقرأ المزيد’ – البرمجيات الخبيثة نفسها! 

وهذا يفسر بشكل مثير للاهتمام كيف العقول المهاجم الخروج مع التكتيكات التي سوف تتفوق على الذكاء والحدس الخاص بك، أو على الأقل تجعلك أتساءل عنهم.

وقد تكيفت هذه المحتالين أيضا تماما تقنياتها الآن، والتي هي الآن أكثر نحو المحتوى الذي يملك إغراءات شخصية لقراء البريد الإلكتروني. على سبيل المثال، كهدف من أصل هندي تلقيت مؤخرا رسالة غير مرغوب فيها تبلغني أن بلدي Kundali (وثيقة تحتوي على ‘التنبؤ في المستقبل’ من فرد على أساس تاريخ الميلاد في المقام الأول) كان على استعداد لتحميلها، والتي كنت قد طلبت (أتمنى أن أتذكر متى؟)، و وحثوا على أنني بحاجة فقط لملء بعض المعلومات المفقودة – مثل تاريخ ميلادي. مقنعة بما فيه الكفاية للنقر على رابط الطعم، هل هو؟

مجموعة أخرى من خطوط الموضوع أدناه من صندوق البريد المزعج الخاص بي تستهدف دافعي الضرائب. 

0lsnwdh8ggldidhvf37ox5je4vv22elsha4o9l6wkks7zb 6ielanzuwpuxh0qvzy3g0tgiwrdlxmjwq4dsqvdoa5ncfiozdkwneouo

وآخر فورت تتجه من رسائل التصيد الاحتيالي هي تلك، التي يمكن للمهاجم أن يدعي أن ضحايا البريد الإلكتروني المستلمين قد تم القبض على مشاهدة المحتوى الاباحية على شبكة الإنترنت عن طريق البرامج الضارة التي أصابوها في جهاز الكمبيوتر الضحية ومنعهم من نشر أشرطة الفيديو إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، فإنها تحتاج إلى دفع المهاجمين x قيمة في bitcoins. 

سوف يقومون بأعلى هذا المحتوى الشائك مع الكثير من الأشياء التقنية، لجعله يبدو مقنعا. وبالنسبة لشخص غير مألوف مع الحيل التصيد هناك، مثل هذه التهديدات كافية لإحضاره إلى أصابع قدميه! قراءة مقتطف أدناه 

D nzip21cifcb0jhxowdvbizpasfclps9lxgpjmnjjma7lti4y 4i x997c3enoxunx2 yn0sfnszv7rqlbf9wpgivh0jqtwpo8lpfn40zgkx3l1gd bznr5taikxul0ka0vwyh
تقنيات التصيد التهديدي

لا شك في أن مستوى الوعي بالخداع وتقنيات الكشف عن التصيّد في تحسن، ولكن الطعوم كذلك. 

حسنا، كما لا يمكن التنبؤ بها هذه الرسائل، احترس من واحدة من هذه، أو فكرة استدراج أفضل أن مهاجم قد وضعت، والهبوط في علبة البريد الخاصة بك في اليوم الآخر.


  • Products
  • Services

Get Secured Today!

Click that button and let’s chat! We promise to turn the murky, often scary world of cybersecurity into a walk in the digital park for your organization. Together, let’s make cybersecurity a piece of cake!