كيف يحمي DMARC التنظيم من هجمات التصيد الاحتيالي ؟

التصيد الاحتيالي هو واحد من أكبر التهديدات التي تواجهها المنظمة اليوم. وفقا لتقرير. وقد أثبتت DMARC بالفعل مفيده بشكل كبير للمنظمات التي تتطلع إلى حماية علامتها التجارية والعملاء. ووفقا لهذا التقرير ، زادت سياسات DMARC الصالحة المنشورة في نظام أسماء الحقول بنسبه 250 في المائة في 2018.

DMARC هو الاختراق الجديد والأكبر في تشفير البريد الكتروني ، وهو الإطار التكنولوجي الذي يساعد علي حماية مرسلي البريد الكتروني والمستلمين من الرسائل غير المرغوب فيها والخداع والتصيد الاحتيالي.  وهو يستند إلى اثنين من معايير البريد الكتروني القائمة: SPF و DKIM. 

SPFSPF هو إدخال نص DNS الذي يعرض مجموعه من الملقمات التي يجب ان يسمح لإرسال البريد لمجال معين. فانه فرض مبدا ان قائمه الناس هي موثوقه للمجال ، لان المالكين/المسؤولين هم الأشخاص الوحيدين المسموح لهم باضافه/تغيير المجال الرئيسي. يسمح للمضيفين باستخدام اسم مجال معين يتم نشره في سجلات نظام اسم المجال (DNS) لهذا المجال ، كسجل TXT. يمكن لأجهزه استقبال البريد استخدام تلك السجلات للتحقق من التخويل. ميزه SPF هو المتلقي يمكن بعد ذلك استخدام مجال المرسل لتحديد قبول البريد الكتروني أو الرفض.

DKIM – DKIM هو أسلوب مصادقه البريد الكتروني المستندة إلى توقيع. وهو نتيجة لدمج المجال مفاتيح وتحديد مواصفات “بريد إنترنت”. فانه يسمح لمالك المجال للعلامة ورسالة البريد الكتروني مع توقيع رقمي. يتم التحقق من البريد الكتروني باستخدام المفتاح العمومي للموقع ، والذي يتم نشره في DNS. يضمن التوقيع الصحيح انه في جزء من البريد الكتروني لم يتم تعديله منذ إرفاق التوقيع.

DMARC لديه ثلاثه إعدادات: رصد; حجر ورفض ، وتقرر المنظمات كيف انها تريد ان هاند رسائل البريد الكتروني غير مصادق. لمعرفه المزيد عن كيفيه عمل DMARC ، تحقق من مدونتنا علي DMARC.

كيف يحمي التنظيم من التصيد الاحتيالي ؟

  1. يؤكد DMARC إذا كانت الرسالة الكترونيه المستلمة حقيقية ام لا. قبل DMARC كان غير مستقر كما يتم الموسومة بعض الرسائل الشرعية في spams.
  2. ينشئ DMARC التناسق للتعامل مع الرسائل التي تفشل في المصادقة. وهذا يساعد النظام الايكولوجي البريد ككل تصبح أكثر أمنا وأكثر جداره بالثقة.
  3. ان نشر سجل DMARC يحمي سمعه العلامات التجارية من خلال إيقاف المضيفين غير المصرح لهم من إرسال البريد نيابة عن نطاقك.
  4. تقارير DMARC تعطيك رؤية من هو إرسال البريد من المجال الخاص بك.
  5. فانه يزيد من السيطرة والأمن.

يعد تطبيق DMARC علي مجالات ملقمات البريد الخاصة بالمؤسسة الخطوة الاولي لحماية مؤسستك من هجمات التصيد الاحتيالي. لتسهيل التنفيذ نقدم DMARC + الحل، والذي يوفر لوحة معلومات سهلة التنفيذ التي يمكن أن رحلتك سهلة.


  • Products
  • Services

Get Secured Today!

Click that button and let’s chat! We promise to turn the murky, often scary world of cybersecurity into a walk in the digital park for your organization. Together, let’s make cybersecurity a piece of cake!